ولي العهد السعودي يبحث العلاقات الثنائية مع وفد من الكونغرس الأمريكي بالرياض

الاثنين 21 مارس 2016 02:03 ص

بحث الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مع وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور «بنيامين كاردن» عددا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، بحث الطرفان أيضا، سبل تعزيز مسارات التنسيق بين البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ذلك جهود البلدين في مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد لوفد الكونجرس الأمريكي في مكتبه بوزارة الداخلية اليوم الإثنين.

حضر الاستقبال وزير الخارجية السعودي، «عادل بن أحمد الجبير»، ونائب وزير الداخلية «عبدالرحمن بن علي الربيعان»، ورئيس الاستخبارات العامة «خالد بن علي الحميدان»، ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق «عبدالله بن علي القرني».

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» استقبل في مكتبه بقصر اليمامة بالعاصمة الرياض في وقت سابق اليوم، وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور «بنيامين كاردن» يضم كلا من السيناتور الديمقراطي من ولاية ماستشيوستش «أدوارد ماركي»، والسيناتور الديمقراطي من ولاية أوريغون «جيف ميركلي»، والسيناتور الجمهوري من ولاية كولورادو «كوري غاردنر».

وجرى خلال الاستقبال، استعراض علاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وآفاق التعاون بين البلدين.

وحضر الاستقبال، «الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة ثيموثي ليندر كينج».

  كلمات مفتاحية

محمد بن نايف الكونغرس السعودية العلاقات السعودية الأمريكية

العاهل السعودي يستقبل وفدا من الكونغرس‬⁩ الأمريكي ‏ ⁦

العاهل السعودي يستقبل «أولبرايت» ووفدا برلمانيا بريطانيا في الرياض

العاهل السعودي يستقبل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة

«محمد بن سلمان» يلتقي وفدا من الكونغرس الأمريكي بالرياض

«محمد بن سلمان» يلتقي وفدا من الكونغرس الأمريكي في الرياض