اختيار الخطوط السعودية كأفضل شركة طيران في مطار «شارل ديغول»

الاثنين 21 مارس 2016 05:03 ص

اختارت إدارة مطار «شارل ديغول» الدولي في باريس الخطوط السعودية كأفضل شركة طيران من ناحية تنظيم إنهاء إجراءات السفر وتوزيع اللوحات الإرشادية حول منصات الخدمة الخاصة بـالسعودية وانسيابية الحركة ومرونتها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أعلنت إدارة المطار خلال اجتماع ضم إدارة الجودة والنوعية وجميع الإدارات الأخرى المعنية مع الشركات العاملة في المطار، أن الخطوط السعودية تقدم عملا مميزا يستحق الإشادة وحثت جميع الشركات الأخرى الإقتداء بالناقل الوطني السعودي في عملية التنظيم وتوفير بيئة العمل المثالية والمريحة للمسافرين.

وأوضح مدير محطة باريس «محمد الزايدي» أن مطار «شارل ديغول» يعد من المطارات المزدحمة جدا فهو سادس أكبر مطار بالعالم وثاني أكبر مطار بأوروبا واختيار الخطوط السعودية أفضل شركة في المطار هو ثمرة عمل دؤوب قام به فريق العمل في المحطة ما جعل إدارة المطار تتنبه لسلاسة إنهاء إجراءات السفر للمسافرين في كاونترات «السعودية» في أوقات الحج والعمرة وهي مواسم يزيد فيها عدد المسافرين بشكل كبير.

تفعيل أجهزة الخدمة الذاتية 

من جانب آخر، أتمت محطة الخطوط السعودية في باريس تفعيل أجهزة الخدمة الذاتية لإصدار بطاقات صعود الطائرة وبطاقات تعريف الأمتعة في مطار «شارل ديغول» وهي أول محطة خارجية لـ«السعودية» تعتمد استخدام أجهزة الخدمة الذاتية بكامل الخدمات.

وكانت الخطوط السعودية قد حققت إنجازا دوليا بحصولها على المركز الثامن في مقدمة شركات الطيران أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» وعددها (260) شركة، في تطبيق برنامج الاتحاد لتسريع إجراءات السفر، وهو برنامج يعتمد على تطوير منتجات الخدمات الآلية والذاتية في المطارات، ويهدف إلى تسهيل إجراءات السفر وتوفير الوقت والجهد للمسافرين.

كما توفر السعودية منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية التي تشهد إقبالا واسعا من الضيوف عن طريق الموقع الرسمي والأجهزة الذكية، حيث يستطيع الضيف إجراء الحجوزات واختيار المقاعد والوجبات، علاوة على شراء التذاكر عن طريق بطاقات الائتمان أو خدمة «سداد»، ومن ثم إصدار بطاقات الصعود للطائرة، كما تم أخيراً توفير خدمة شحن الأمتعة ذاتياً عبر الأجهزة المنتشرة في المطارات الرئيسية بالمملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الخطوط السعودية شارل ديغول الطيران السعودي باريس فرنسا

«الخطوط السعودية»: أسطولان جديدان في 2016 بدلا من «بوينغ B747» و«إمبراير»

«الخطوط السعودية» تكشف تفاصيل أكبر حركة ابتعاث في تاريخها خلال 5 سنوات

«الخطوط السعودية»: رسوم اختيار المقاعد رمزية ومطبقة في معظم الشركات العالمية

الخطوط السعودية المشغل الأول في العالم لطائرة إيرباص «A330-300» الإقليمية

«الخطوط السعودية» تعتزم زيادة رحلاتها بعد تسلمها 29 طائرة بوينغ وإيرباص

«الخطوط السعودية»: لن ندفع تعويضات عن الرحلات الملغاة بسبب الأحوال الجوية